تشكيليو البصرة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات فنون البصرة
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


دخول

لقد نسيت كلمة السر

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط تشكيليين البصرة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط تشكيليو البصرة على موقع حفض الصفحات


...فلسفة الفن...

اذهب الى الأسفل

الاصلي ...فلسفة الفن...

مُساهمة من طرف samty في السبت يوليو 02, 2011 8:02 pm

...فلسفة الفن...



-ألفن هو عبارة عن عمل متميز يلفت انتباه الملاحظ ويملك وزنا ثقافيا أو اجتماعيا أو غيرها من ألميادين, و قد يترك ألفنان في عمله طبعته الخاصة فيكون هذا العمل تجسيدا لشخصيته .
-
ولا يمكن تسمية كل عمل جميل بعمل فني, فالعمل الفني هو العمل الذي يترك أثرا طويل ألمدى في نفسية الملاحظ, فمن الخطأ أن نسمي فنانا كل شخص استطاع أن ينال اعجاب بعض الجمهور الذين لا يملكون ادنى جزء من ثقافة ميدانه الفني, فمثلا في فن الغناء استطاع البعض ان يملك جمهورا قويا لكن عمله المقدم لهذا الجمهور لا أساس له هدفه الوحيد ربح المال فلا يمكن تسميته بفنان بل بتاجر غناء.


-و الفنون عديدة, منها ظاهرة مثل الرسم و النحت وغيرها, ومنها غير ظاهرة لا نستطيع اكتشافها الا عند ملاحظة ذلك العمل، فمنظف الشوارع فنانا اذا تقن عمله، والتاجر فنانا اذا احسن المعاملة مع الزبائن، و البستاني فنانا اذا اعطى لحديقته قيمتها الحقيقية، وغيرها من الاعمال التي تعتبر فنونا اذا اتقن صاحبها عمله هذا.


-و الفن التشكيلي، وأخص في كلامي فن الرسم، هو فن نستطيع التعبير بواسطته على أفكار وأقول التعبير عن فلسفة الفنان بأشكال وألوان بسيطة لكن معناها قد يكون كتابا كاملا، وعادةا ما يقدم الفنان عملا رائعا وفريدا عندما يكون في حالة حزينة، فالمشاعر وألأحاسيس قد تتحرر في حالة ألحزن فيكون ذلك الرسم راحةا للفنان لهذا يقول المثل "ألفنان حزين".

hrt-bga1 (4) hrt-bga1 (4) hrt-bga1 (4) hrt-bga1 (4) hrt-bga1 (4) hrt-bga1 (4)

samty
معاون المدير
معاون المدير

عدد المساهمات : 97
نقاط فنيه : 5684
تشكيلي بصراوي : 5
تاريخ التسجيل : 28/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى